Images

فتوى ابو حنيفة بخصوص نكاح المحارم وفتوى الشافعي ايضا من اين أتت ؟



الفتاوى المشهورة للشافعي وابو حنيفة بخصوص نكاح المحارم هل اصله قراني او من اسفار اليهود؟
الشافعي : إذا فجر الرجل بامرأة فحملت منه فولدت بنتاً ، فإنه يحل للفاجر أن يتزوج بهذه الابنة ويطأها ويولدها لا حرج عليه في ذلك، فأحل نكاح البنات, المصدرالفقه على المذاهب الاَربعة للجزيري : ج 5 ص 134
فهذه الفتاوى ليس له اصل من القران لكن له اصل في اسفار اليهود ففي سفر التكوين اصحاح 19.30 الى 38 يبين ذلك
وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ، وَابْنَتَاهُ مَعَهُ، لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ.
وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: «أَبُونَا قَدْ شَاخَ، وَلَيْسَ فِي الأَرْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأَرْضِ.
هَلُمَّ نَسْقِي أَبَانَا خَمْرًا وَنَضْطَجعُ مَعَهُ، فَنُحْيِي مِنْ أَبِينَا نَسْلاً».
فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ، وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ أَبِيهَا، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا.
وَحَدَثَ فِي الْغَدِ أَنَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: «إِنِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أَبِي. نَسْقِيهِ خَمْرًا اللَّيْلَةَ أَيْضًا فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ، فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً».
فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ أَيْضًا، وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا،
فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أَبِيهِمَا.
فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْنًا وَدَعَتِ اسْمَهُ «مُوآبَ»، وَهُوَ أَبُو الْمُوآبِيِّينَ إِلَى الْيَوْمِ.
وَالصَّغِيرَةُ أَيْضًا وَلَدَتِ ابْنًا وَدَعَتِ اسْمَهُ «بِنْ عَمِّي»، وَهُوَ أَبُو بَنِي عَمُّونَ إِلَى الْيَوْمِ. سفر التكوين 19: 33.34.35.36.37.38
والذي زنا هنا في بنتاه ليس شخصا عادياً بل هو نبيا من انبياء الله وهو لوط
فتاوى ابو حنيفة ايضاً
وقال أبو حنيفة: لا حد عليه في ذلك كله ولا حد على من تزوج أمه التي ولدته وابنته.
وأخته. وجدته. وعمته. وخالته. وبنت أخيه. وبنت أخته عالما بقرابتهن منه عالما بتحريمهن عليه ووطئهن كلهن فالولد لاحق به والمهر واجب لهن عليه وليس عليه الا التعزير دون الأربعين فقط، وهو قول سفيان الثوري قالا: فان وطئهن بغيرعقد نكاح فهو زنا عليه ما على الزاني من الحد.المحلى - ابن حزم - ج ١١ - الصفحة ٢٥٣.
حسب هذه الفتاوى نكاح المحارم مباح وجائز لكن بشرط العقد يعني اذا شخص نكح اخته فهو زنا لكن اذا نكح اخته بعقد فهو حلال
وهذه الفتاوى ليس له اصل قراني لكن لها اصل في الاسفار
وَحَدَثَ إِذْ كَانَ إِسْرَائِيلُ سَاكِنًا فِي تِلْكَ الأَرْضِ، أَنَّ رَأُوبَيْنَ ذَهَبَ وَاضْطَجَعَ مَعَ بِلْهَةَ سُرِّيَّةِ أَبِيهِ، وَسَمِعَ إِسْرَائِيلُ.سفر التكوين 35: 22
والزاني هنا ابن نبي ايضا في زوجتة ابيه
وهنا ابيات شعر للزمخشري وهو من علماء المسلمين ومفسر مشهور يستحي ان ينتمي لاحدى هذه المذاهب لعله كان يعلم هذه المذاهب الفقهيه تفتي من الاسفار وليس من القران
إذا سألوا عن مذهبي لم أبح به * وأكتمه كتمانه لي أسلم
فإن حنفيا قلت قالوا بأنني * أبيح الطلا وهو الشراب المحرم
وإن مالكيا قلت قالوا بأنني * أبيح لهم أكل الكلاب وهم هم
وإن شافعيا قلت قالوا بأنني * أبيح نكاح البنت والبنت تحرم
الكشاف عن حقائق التنزيل وعيون الأقاويل - الزمخشري - ج ٤ - الصفحة 
وجاء في العهد القديم

ثُمَّ صَعِدَ وَاضْطَجَعَ فَوْقَ الصَّبِيِّ وَوَضَعَ فَمَهُ عَلَى فَمِهِ، وَعَيْنَيْهِ عَلَى عَيْنَيْهِ، وَيَدَيْهِ عَلَى يَدَيْهِ، وَتَمَدَّدَ عَلَيْهِ فَسَخُنَ جَسَدُ الْوَلَدِ.سفر الملوك الثاني 4: 34

9 التعليقات:

غير معرف يقول...

انت مفلس قوي
بتشرح اسلامك بالتدليس علي الكتب الاخري ?!!

##من فين جاب ابو حنيفه اللي انت متزوج علي مذهبه نكاح الام الا من اسلامك يا كذاب ?!!

##الا ما قد سلف ..عارفها و لا لا
وَلا تَنكِحُوا مَا نَكَحَ آبَاؤُكُمْ مِنْ النِّسَاءِ إِلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ) والآية الثانية (وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الأُخْتَيْنِ إِلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ)؟

Unknown يقول...

ماهذا الفسق والفجور يجب توضيح كل هاته الأشياء بأدلة وإجابات شافية وواضحة ودعونا من كتب اليهود والإستدلال بها و المراوغة في الإجابة القاطعة و قال فلان و عن فلان لكي لا يقع اللبس بين الناس يكفيهم ما يدور حولهم من الشبهات و الفجور أسأل الله العظيم أن يسحق كل خبيث ملتو

Unknown يقول...

اولا الى الحمار الذي كتب هذا المقال اذا كنت تذافع عن مصيبه بمصيبه اخرى فهذه هي البلوه انت مسلم وتناقش قضيه شرعيه اسلاميه ما دخل اليهود بذالك .....ثانيا انت كذاب ابن كذاب من ناحيه التورات لماذا لان النبي لوط ليس نبيا وهو ليس تشريع الهي والله لم يطلب من ابنتيه النوم معه وعندما علم بما حدث لعنهما كفى مراوغه وحيل لسد اغلاط القران .....

sama يقول...

نصائح للتخلص من الضغوط التي تواجهك في حياتك، مقال رائع جداً ..
لا يفوتكم ⬇⬇

https://noslih.com/article/%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD%20%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AE%D9%84%D8%B5%20%D9%85%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%BA%D9%88%D8%B7%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A%20%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D9%83%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA%D9%83

شرير يقول...

" انت مفلس قوي
بتشرح اسلامك بالتدليس علي الكتب الاخري ?!!

##من فين جاب ابو حنيفه اللي انت متزوج علي مذهبه نكاح الام الا من اسلامك يا كذاب ?!!

##الا ما قد سلف ..عارفها و لا لا
وَلا تَنكِحُوا مَا نَكَحَ آبَاؤُكُمْ مِنْ النِّسَاءِ إِلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ) والآية الثانية (وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الأُخْتَيْنِ إِلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ)؟
"
الرد
ومن الجهل ما قتل واضحك
1 ما سلف اي في عصر الجاهلية
اي اعمال قبل الاسلام الغاها الاسلام
2 والاية الاول المقصود بالنساء ليست امك يا عبقري فقد اجمع المفسرين اي النساء اللواتي تزوجهم والدك
غير امك
3 اما الاية الثانية فالجمع بين الاختين اي تتزوج هند واختها وليس المقصود بها الجمع بينهم على السرير ولا احد فهمها بهذا الشكل لانه وبكل اختصار لا يجوز للمرأة التي تزوجتها ان تنظر لعورة المرأة الأخرى
اذن على ماذا تعترض اذا عرفت ان
" ما سلف "
اي الجاهلية
واذا عرفت
ان الاية الاولى تتحدث عن النساء اللواتي تزوجهم والدك وليس امك والاية الثانية تتحدث عن الجمع اي تتزوج الاثنين في ما يعرف بتعدد الزوجات وليس ما توجهت اليه اي الجمع السرير

شرير يقول...

"
اولا الى الحمار الذي كتب هذا المقال اذا كنت تذافع عن مصيبه بمصيبه اخرى فهذه هي البلوه انت مسلم وتناقش قضيه شرعيه اسلاميه ما دخل اليهود بذالك .....ثانيا انت كذاب ابن كذاب من ناحيه التورات لماذا لان النبي لوط ليس نبيا وهو ليس تشريع الهي والله لم يطلب من ابنتيه النوم معه وعندما علم بما حدث لعنهما كفى مراوغه وحيل لسد اغلاط القران .....

"
عذرا
ابراهيم التوراتي تزوج اخته سارة
ثانيا
اذا نسيت الكتاب المقدس لم يحرم زواج الفتاة من خالها
ثالثا
الحقيقة لا مصيبة اسلامية ولا شيء
لان حرمة نكاح المحارم ثابتة في القران

Unknown يقول...

مقالةخاطئة وغير صحيحة ومضللة تحمل حقد وكراهيه للاسلام وتشويه مبادئة يرجى الحذر لما نقرأ يجيب اخذ المعلومة من مصدر موثوق غير مشبوة مثل هذا الموقع القذر وكاتبة الاقذر.

Jilal يقول...

عيب

غير معرف يقول...

هل كان الشافعي مسلما ام يهوديا حتي يبرر اخطاء اسلامه ومحمده من داخل التوراة..كيف له ان يستدل بكتاب رماه محمدكم بالتحريف...اصحوا