الامام محمد بن داود الظاهري الاصفهاني وهو غني عن التعريف عند علماء اهل السنة والجماعة فهو فقيها مشهود له بانه صاحب فنون عديدة ولبيباً وكما قال الصفدي انه الامام ابن الامام من اذكياء العالم او كما قال الذهبي يضرب بذكائه المثل هذا الامام هو ايضا لوطياً وكان يميل لابن الجامع وبسببه عمل كتاب الزهرة وهو افضل الكتاب حسب علماء اهل السنة والجماعة لهذا الامام اللوطي ,جاء في كتاب مصارع العشاق لابي محمد السراج القارئ الجزء الثاني صفحة 223-224
النص,معشوق ينفق على عاشق
حدثنا أبو بكر أحمد بن علي الحافظ من لفظه بالشام، أنبأنا أبو سعد الماليني، حدثنا الحسن بن إبراهيم الليثي، حدثني الحسين بن القاسم قال: كان محمد بن داود يميل إلى محمد بن جامع الصيدلاني، وبسببه عمل كتاب الزهرة، وقال في أوله: وما تنكر من تغير الزمان وأنت أحد مغيريه؛ ومن جفاء الإخوان وأنت المقدم فيه؛ ومن عجيب ما يأتي به الزمان ظالم يتظلم، وغابن يتندم، ومطاع يستظهر، وغالب يستنصر.
قال الحسين: وبلغنا أن محمد بن جامع دخل الحمام، وأصلح من وجهه، وأخذ المرآة فنظر إلى وجهه، فغطاه، وركب إلى محمد بن داود، فلما رآه مغطى الوجه. خاف أن يكون قد لحقته آفة، فقال: ما الخبر؟ فقال: رأيت وجهي الساعة في المرآة، فغطيته، وأحببت أن لا يراه أحد قبلك، فغشي على محمد بن داود.
قال الليثي: وحدثني محمد بن إبراهيم بن سكرة القاضي قال: كان محمد بن جامع ينفق على محمد بن داود، وما أعرف فيما مضى من الزمان معشوقا ينفق على عاشق إلا هو.
ترجمة هذا الامام اللوطي في كتاب الوافي بالوفيات للصفدي الجزء الثالث صفحة 48-50
النص,3 (ابن داود)) ابن داود الظاهري محمد بن داود بن علي الظاهري الإمام ابن الإمام الأصفهاني البغدادي الفقيه الأديب صاحب كتاب الزهرة من أذكياء العالم جلس للفتيا وناظر ابن سريج سئل عن حد السكر متى هو ومتى يكون الإنسان سكران فقال إذا عزبت عنه الهموم وباح بسره المكتوم حفظ القرآن وله سبع سنين وله كتاب الإندار والإعذار ومختار لأشعار والإيجاز في الفقه والبراعة والانتصار لأبيه من الناشي المتكلم والانتصار لأبيه من محمد بن جرير والتقصي في الفقه والإيجاز لا يكمل والانتصار من محمد بن جرير والتقصي في الفقه والإيجاز لا يكمل والانتصار من محمد بن جرير الطبري وعبد الله بن شرشير وعيسى بن إبراهيم الضرير والوصول إلى معرفة لأصول واختلاف مسايل الصحابة والفرايض والمناسك توفي في شهر رمضان سنة سبع وتسعين ومأتين وعمره اثنتان وأربعون سنة كان يلقب بعصفور الشوك لنحافته وصفرة لونه وقال محمد ما انفككت من هوى قط منذ دخلت الكتاب بدأت بعمل كتاب الزهرة وأنا في الكتاب ونظر أبي في أكثر ودخل يوما على ثعلب النحوي فقال له ثعلب أذكرك شيئا من صبوتك فقال * سقى الله أياما لنا ولياليا * لهن بأكناف الشباب ملاعب * * إذا العيش غض والزمان بعزة * وشاهد أوقات المحبين غايب * فبكى ثعلب وقال القاضي محمد بن يوسف بن يعقوب كنت يوما أساير أبا بكر بن داود فسمع جارية تغني بشعره وتقول * أشكو غليل فؤاد أنت متلفه * شكوى عليل إلى إلف يعلله * * سقمي يزيد على الأيام كثرته * وأنت في عظم ما ألقى تقلله * * الله حرم قتلي في الهوى سفها * وأنت يا قاتلي ظلما تحلله * فقال يا أبا عمر كيف السبيل إلى ارتجاع مثل هذا فقلت هيهات سارت به الركبان ومن شعره)
يا ابن داود يا فقيه العراق * أفتنا في قواتل الأحداق * * هل عليهن في الجروح قصاص * أم مباح لها دم العشاق
تابعني على الفيسبوك
النص,معشوق ينفق على عاشق
حدثنا أبو بكر أحمد بن علي الحافظ من لفظه بالشام، أنبأنا أبو سعد الماليني، حدثنا الحسن بن إبراهيم الليثي، حدثني الحسين بن القاسم قال: كان محمد بن داود يميل إلى محمد بن جامع الصيدلاني، وبسببه عمل كتاب الزهرة، وقال في أوله: وما تنكر من تغير الزمان وأنت أحد مغيريه؛ ومن جفاء الإخوان وأنت المقدم فيه؛ ومن عجيب ما يأتي به الزمان ظالم يتظلم، وغابن يتندم، ومطاع يستظهر، وغالب يستنصر.
قال الحسين: وبلغنا أن محمد بن جامع دخل الحمام، وأصلح من وجهه، وأخذ المرآة فنظر إلى وجهه، فغطاه، وركب إلى محمد بن داود، فلما رآه مغطى الوجه. خاف أن يكون قد لحقته آفة، فقال: ما الخبر؟ فقال: رأيت وجهي الساعة في المرآة، فغطيته، وأحببت أن لا يراه أحد قبلك، فغشي على محمد بن داود.
قال الليثي: وحدثني محمد بن إبراهيم بن سكرة القاضي قال: كان محمد بن جامع ينفق على محمد بن داود، وما أعرف فيما مضى من الزمان معشوقا ينفق على عاشق إلا هو.
ترجمة هذا الامام اللوطي في كتاب الوافي بالوفيات للصفدي الجزء الثالث صفحة 48-50
النص,3 (ابن داود)) ابن داود الظاهري محمد بن داود بن علي الظاهري الإمام ابن الإمام الأصفهاني البغدادي الفقيه الأديب صاحب كتاب الزهرة من أذكياء العالم جلس للفتيا وناظر ابن سريج سئل عن حد السكر متى هو ومتى يكون الإنسان سكران فقال إذا عزبت عنه الهموم وباح بسره المكتوم حفظ القرآن وله سبع سنين وله كتاب الإندار والإعذار ومختار لأشعار والإيجاز في الفقه والبراعة والانتصار لأبيه من الناشي المتكلم والانتصار لأبيه من محمد بن جرير والتقصي في الفقه والإيجاز لا يكمل والانتصار من محمد بن جرير والتقصي في الفقه والإيجاز لا يكمل والانتصار من محمد بن جرير الطبري وعبد الله بن شرشير وعيسى بن إبراهيم الضرير والوصول إلى معرفة لأصول واختلاف مسايل الصحابة والفرايض والمناسك توفي في شهر رمضان سنة سبع وتسعين ومأتين وعمره اثنتان وأربعون سنة كان يلقب بعصفور الشوك لنحافته وصفرة لونه وقال محمد ما انفككت من هوى قط منذ دخلت الكتاب بدأت بعمل كتاب الزهرة وأنا في الكتاب ونظر أبي في أكثر ودخل يوما على ثعلب النحوي فقال له ثعلب أذكرك شيئا من صبوتك فقال * سقى الله أياما لنا ولياليا * لهن بأكناف الشباب ملاعب * * إذا العيش غض والزمان بعزة * وشاهد أوقات المحبين غايب * فبكى ثعلب وقال القاضي محمد بن يوسف بن يعقوب كنت يوما أساير أبا بكر بن داود فسمع جارية تغني بشعره وتقول * أشكو غليل فؤاد أنت متلفه * شكوى عليل إلى إلف يعلله * * سقمي يزيد على الأيام كثرته * وأنت في عظم ما ألقى تقلله * * الله حرم قتلي في الهوى سفها * وأنت يا قاتلي ظلما تحلله * فقال يا أبا عمر كيف السبيل إلى ارتجاع مثل هذا فقلت هيهات سارت به الركبان ومن شعره)
يا ابن داود يا فقيه العراق * أفتنا في قواتل الأحداق * * هل عليهن في الجروح قصاص * أم مباح لها دم العشاق
تابعني على الفيسبوك
7 التعليقات:
شكرا على الكذب
وشكرا على الافلاس اين الكذب تستطيع ترى الجزء والصفحة كل الكتابة متاحة بالانترنيت ايها المفلس
لعنك الله يا جهول
لا فهم ولا عقل ولا دين ولا شيء مما يتفاضل به الناس.
ورحم الله الإمام العفيف التقيّ التقيّ أبا بكر.
هههههههه
والله أنت أضحوكة
ومفلس بحقّ
لا علاقة لعشق الرجل بعمل قوم لوط، العشق يكون من رجل لرجل كما يكون من امرأة لامرأة.
والفاحشة هي المنكر، لا يعملها أهل الدين والعلم وإن عشقوا.
ولكن لك وقفة أمام الله تعالى يكون خصمك فيها إمام كبير من أئمة المسلمين إن كنت تؤمن بالله واليوم الآخر.
نسيت تكتب الإمام الشواذ🤣
شيعي ابن وسخة ولا شيعية بنت زانية هنقول ايه عليكم بس؟ والله ما يتقال عليكم الا كده يا ولاد الشرموطة لما تيجوا يا حثالة تخوضوا بالكذب والباطل في سيرة أشرف وأطهر الناس يا ولاد الزواني يا أنجاس...بقا عمر ابن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه شاذ جنسيا يا ابن الحرام؟ بقا الإمام الجليل داوود بن على الظاهري شاذ يا شيعي يا كافر ولا يا شيعية يا نجسة؟ والله ناقشت قبل كده شيعية نجسة زيك تمام على اليوتيوب ومن ردودها عليا تقول مومس والله العظيم مومس زيك بالظبط. على العموم إحنا كمان شايفين أئمتكم زناة وشواذ جنسيا عادي خالص. ونسائكم بردو عاهرات ثمن سبكم لأمنا عائشة أطهر النساء يا أنجاس. شيعة كفرة علوق!
مفلسين فقط سب وشتم، هذه امامكم النصوص وهؤلاء ائمتكم احفاد قوم لوط
إرسال تعليق