Images

امام اهل السنة والجماعة ومحدثهم الاكبر وشيخ اسلامهم شاذ جنسياً

امام اهل السنة والجماعة ومحدثهم الاكبر بلا منازع عبدالله بن المبارك شاذ جنسياً وعبدالله ابن المبارك غني عن التعريف ومقامه عند اهل السنة والجماعة معروف ومشهور فهو شيخ احمد بن حنبل والبخاري واغلب المحدثيين المشهورين والثقات عندهم فهو فقيه وامام عصره لديهم بلا منازع ,جاء في كتاب محاضرات الادباء ومحاورات الشعراء والبلغاء لابي القاسم الراغب الاصفاني في الجزء الاول صفحة 199



النص,المهجو منهم بالابنة أو الكشح:
لما استولى الناصر على طبرستان فوض إلى عبد الله بن المبارك القضاء، وكان يرمي بالابنة، فقال: يا أمير المؤمنين أنا أحتاج إلى رجال أجلاد يعينونني! فقال: قد بلغني ذلك. وقال بعضهم:
أنا أعرف للقاضي ... الذي يقضي بسامرا
غلاماً أشقر اللون ... بجرر رمحه جرا
يشد البغل في الخان ... ويلقي خرجه برا

تعريف الابنة . ومنه أخذ المأبون الذي تفعل به الفاحشة وهي الأبنة، والأصل فيه العقد تكون في القسي تفسدها وتعاب بها.
وفلان يأبن بكذا: أي يذكر بقبيح؛ كما في الصحاح. تاج العروس - الزبيدي - ج ١٨ - الصفحة ٥

ترجمة هذا الشاذ عند اهل السنة والجماعة .جاء في كتاب سير اعلام النبلاء للذهبي الجزء الثامن صفحة 379-380
النص.عبد الله بن المبارك ( ع )ابن واضح الإمام شيخ الإسلام ، عالم زمانه ، وأمير الأتقياء في وقته أبو عبد الرحمن الحنظلي ، مولاهم التركي ، ثم المروزي ، الحافظ ، الغازي ، أحد الأعلام ، وكانت أمه خوارزمية . مولده في سنة ثمان عشرة ومائة فطلب العلم وهو ابن عشرين سنة . فأقدم شيخ لقيه : هو الربيع بن أنس الخراساني ، تحيل ودخل إليه إلى السجن ، فسمع منه نحوا من أربعين حديثا ، ثم ارتحل في سنة إحدى وأربعين ومائة ، وأخذ عن بقايا التابعين ، وأكثر من الترحال والتطواف إلى أن مات في طلب العلم ، وفي الغزو ، وفي التجارة ، والإنفاق على الإخوان في الله ، وتجهيزهم معه إلى الحج . 

سمع من : سليمان التيمي ، وعاصم الأحول ، وحميد الطويل ، وهشام بن عروة ، والجريري ، وإسماعيل بن أبي خالد ، والأعمش ، وبريد بن عبد الله بن أبي بردة ، وخالد الحذاء ، ويحيى بن سعيد الأنصاري ، وعبد الله بن عون ، وموسى بن عقبة ، وأجلح الكندي ، وحسين المعلم ، وحنظلة السدوسي ، وحيوة بن شريح المصري ، وكهمس ، والأوزاعي ، وأبي حنيفة ، وابن جريج ، ومعمر ، والثوري ، وشعبة ، وابن أبي ذئب ، ويونس الأيلي ، والحمادين ، ومالك ، والليث ، وابن لهيعة  وهشيم ، وإسماعيل بن عياش ، وابن عيينة ، وبقية بن الوليد ، وخلق كثير . وصنف التصانيف النافعة الكثيرة . 

تابعني على الفيسبوك

0 التعليقات: